وفد من 44 أكاديميا وطالبا متميزا في التاريخ زار المعالم التاريخية في تركيا

قام قسم التاريخ والآثار في جامعة الكويت برحلة علمية لجمهورية تركيا بهدف زيارة أهم المعالم التاريخية والمؤسسات الثقافية في إسطنبول في الفترة 24 فبراير الماضي حتى 2مارس الجاري.
 


 وتنوعت الزيارات بين زيارة المعالم التاريخية والثقافية كمسجد الفاتح وجامع السليمانية ومتحف آيا صوفيا وتوب كابي والمتحف العسكري.
وزار الذي تكون من 44 شخصاً من ضمنهم أساتذة القسم وطلبة و طالبات الكلية المتميزين الأرشيف العثماني العريق حيث تم التعرف على تاريخه وكيفيه استخدامه من قبل الباحثين المتخصصين والوقوف على أهم أقسامه، كما تمت زيارة جامعة إسطنبول .
 و تأتي هذه الرحلة ضمن سلسلة الرحلات العلمية التي يقيمها قسم التاريخ، لتحقيق أهداف علمية وأكاديمية وثقافية ومجتمعية تجاه العلم والطالب والمجتمع، وهي جزء من مسؤولية القسم في العمل على تحويل العلم من منهج دراسي نظري الى مشاهدة وممارسة تطبيقية حقيقية، ومحاولة لمعايشة الحدث التاريخي في مكانه على الأقل عند استحالة معايشته في زمانه، فمعرفة جغرافية المكان عن قرب وآثاره تساهم في فهم التاريخ ومحاولات تفسير أحداثه، وتنمية مهارات التفكير العليا من التحليل والتفسير والاستنباط والربط بين الأحداث المختلفة، ونقل المعرفة الى الجميع ونشر الوعي التاريخي والحضاري والسياحة الثقافية مستشعرين فيها مسؤوليتنا المجتمعية، وهي كذلك جزء من تطويرنا لذاتنا.
وهدفت الزيارة العلمية المتخصصة لطلاب الجامعة لتوسيع مداركهم العلمية، ومعارفهم في مجال دراستهم.
 


تم طباعة هذا الموضوع من موقع : جريدة آفاق -جريدة اسبوعية جامعية - جامعة الكويت