د.العجمي: غدا حفل اوائل الطلبة المتفوقين للعام الجامعي 2016/2017

تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة 
أعلن العميد المساعد للأنشطة الطلابية في عمادة شؤون الطلبة بالجامعة د.ثقل العجمي تنظيم حفل أوائل الطلبة المتفوقين للعام الجامعي 2016/2017 غدا الاثنين تحت رعاية وحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة أ.د.حامد العازمي، وحضور مدير الجامعة أ.د. حسين الأنصاري، وعميد شؤون الطلبة د.علي النامي.
 


 و أكد د.العجمي الذي يرأس اللجنة العليا للحفل انتهاء اللجنة من ترشيح أسماء الطلبة المكرمين، مبينا أنها اعتمدت الأسماء من مختلف كليات الجامعة حيث جاء الاختيار ضمن الالتزام بعدد من الشروط والمعايير المحددة حسب قرار وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة بشأن مكافآت طلبة جامعة الكويت.
وأوضح أن هذه المعايير هي أن يتم تكريم عدد (2) من الطلبة الكويتيين أو من صدر في شأنهم قرار بمعاملتهم معاملة الكويتيين وأبناء الكويتيات، وأن لا يقل المعدل العام للطالب عن 3.5 نقطة كحد أدنى من سلم الأربع نقاط، مشيرا إلى أن المفاضلة تتم بين الطلبة الحاصلين على معدلات أعلى وفي حالة عدم توفر شرط المعدل العام في أي من الأقسام العلمية يتم تكريم بديل من بين الحاصلين على أعلى معدل في الكلية أو القسم بما لا يقل عن 3 نقاط، كما يجب أن لا تقل عدد الوحدات المجتازة عن 45 وحدة دراسية.
وذكر أن من الشروط  أن يكون مجموع الوحدات الدراسية المسجلة في التخصص في الفصلين الدراسيين للعام الذي يتم التكريم عنه 30 وحدة وفي نفس التخصص، وأن يكون الطالب مقيدا بالجامعة ولن يتخرج في نهاية العام الدراسي الذي يتم التكريم عنه، إضافة إلى أن تكون المفاضلة بين الطلبة في حالة التساوي بالمعدل العام على أساس الرقم المكافئ، وعند التساوي بالرقم المكافئ تتم المفاضلة بين الطلبة وفقا لاجتياز الطالب فصول دراسية أكثر، والطالب الأكثر إيجابية في الأنشطة الطلابية الجامعية، والطالب الأصغر سنا.
وأشار إلى أن مكافأة التفوق تمنح لطالبين من كل قسم أو برنامج أو تخصص فيما عدا الكليات التالية : الطب – الصيدلة – طب الأسنان – العلوم الطبية المساعدة – الحقوق فيتم اختيار العشر الأوائل من كل كلية، وتصرف مكافأة التفوق لمدة (12) شهرا في كل عام دراسي تبدأ من شهر سبتمبر من كل عام وتنتهي في أواخر أغسطس من العام التالي.
وأضاف د.العجمي ان الإدارة الجامعية تكرم أوائل الطلبة المتفوقين من غير الكويتيين علميا وحثهم على مواصلة التفوق، ويتم تكريم طالب واحد فقط من كل قسم أو تخصص بالكلية وفقا للشروط المذكورة أعلاه وفق لقرار مجلس الجامعة رقم 2/2009.
 


تم طباعة هذا الموضوع من موقع : جريدة آفاق -جريدة اسبوعية جامعية - جامعة الكويت